مازدا CX-90
Large SUV
Large SUV
جديد
Sedan
مدينة جدة – عروس البحر الأحمر والعاصمة التجارية للمملكة العربية السعودية ، وهي أيضًا موطن أول موزع للسيارات في البلاد ، شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة.
مازدا CX-30 تعمل كما هي أنيقة. لهذا السبب يتألق ذكائها الداخلي.
تعتمد مازدا CX-30 على فلسفة جديدة تمامًا في تصميم سياراتcrossover SUV المدمجة. ان مفهوم التصميم الرئيسي "أنيق وجريئ"، حيث تجمع أبعادها بين متانة سيارات SUV والجمال المرن المتدفق الذي يتفوق في هذه الفئة. أسطح جسمها معبرة للغاية وتبدو مختلفة تمامًا من لحظة إلى أخرى.
يعتمد تصميم المقصورة مازدا CX-30 على فلسفتنا المتمثلة في محورية الإنسان التي تنبع من الالتزام الثابت تجاه Jinba-Ittai - مما يخلق إحساسًا بالوحدة بين السيارة والسائق - والهندسة المعمارية اليابانية التقليدية باستخدامها “Ma” ، أو المساحة الفارغة.
سريان الطاقة باتجاه الإطارات الخلفية بداية من جزء المقصورة الأمامي المسحوب للداخل بشكل تدريجي والرفارف البارزة في حين يجمعهم منحنى نحو الداخل باتجاه باب الشنطة للتعبيىر عن الجرأة; هذا يخلق نموذج قوي يبرز حجم عرض السيارة المثير للإعجاب. عنصر التصميم هذا يزيد من إبراز الحضور القوي والجمال المغري لدى CX-30.
هو أحدث محرك بنزين عالي الكفاءة من مازدا يجمع بين الأداء القوي الممتع والاقتصاد في استهلاك الوقود دون التضحية بأي منهم. حيث انه بنفس مقدار الوقود، ستحصل على مستوى طاقة أكبر من المعتاد.
عند تصميم جسم السيارة، فإن الجسم الأقوى بشكل عام يعني زيادة في الوزن، في حين أن الجسم الأخف يضر بالقوة. حتى نتمكن في الوقت نفسه من إدراك هاتين السمتين المتناقضتين ظاهريًا في هيكل مازدا CX-30، اخترنا زيادة كمية الفولاذ القوي فائق الشد - الفولاذ الذي هو أقوى من الفولاذ العادي عالي الشد مع الاحتفاظ بنفس الوزن، فضلا عن تصميم كل جزء ببراعة لتحقيق الأداء الأمثل. سمح لنا هذا التصميم بتحقيق توازن مثالي بين سلامة الاصطدام والقيادة والأداء البيئي والهدوء ؛ جميع الميزات الرئيسية التي تساهم في الأداء الأساسي.
يستخدم نظام تعليق CX-30 نظام MacPherson في المقدمة ونظام العمود الإلتوائي في الخلف، بالإضافة إلى نفس البطانات المطاطية الجديدة ذات هيكل داخلي كروي في حين ان العمود الإلتوائي الوسطي ذات أقطار مختلفة في الوسط والأطراف. بالإضافة إلى ذلك، قامت مازدا بتحسين وصلات المحور التي تربط الإطارات بالهيكل، وزاوية الذراع السفلي، وارتفاع مركز الالتفاف والتمايل. هذا يجعل سلوك تكنولوجيا Skyactiv-Architecture مصممة لتسهيل – الانتقال السلس والفوري لمدخلات سطح الطريق نحو السائق – حيث أصبح ذلك ممكناً بشكل متساوٍ بغض النظر عن الاختلافات في المواصفات مثل ارتفاع مستوى الجلوس عن سطح الطريق وطول قاعدة العجلات. انه أمر هام لاستنساخ وضع المشي البشري داخل السيارة.
تم تجهيز مازدا CX-30 بإطارات من الجيل الجديد تتميز بنابض رأسي أكثر ليونة من الإطارات التقليدية بحيث تمتص الإطارات الصدمات الأولية. حيث لم نتمكن من تخفيف صدمات سطح الطريق باستخدام إطارات أكثر صلابة لأنها تسبب الى نقل صدمات سطح الطريق مباشرة إلى نظام التعليق، مما يؤدي إلى تحرك نظام التعليق بشكل مفاجئ للغاية. تعمل تكنولوجيا Skyactiv-Vehicle Architecture عن طريق استخدام الإطارات أولاً لامتصاص الصدمات ثم نقلها إلى نظام التعليق بطريقة سلسة، مما يؤدي إلى مزيد من السلوك الخطي والطبيعي للمركبة.
تتميز Mazda CX-30 بهيكل مقعد أمامي يخفف بشكل فعال إصابة الرقبة، وهي إصابة شائعة في الاصطدامات الخلفية. أيضًا، أدى تثبيت قاعدة حزام الأمان السفلية بالمقعد نفسه إلى تحقيق الحد الأدنى من ارتخاء حزام الأمان وضمان استقرار حزام الأمان في مواجهة الوركين بزاوية مثالية في جميع أوضاع المقعد مما يساهم في تحسين الراحة، ايضا هذا يعني أن الأحزمة ستكبح الركاب بشكل أسرع في حالة حدوث تصادم.
أيضًا تم تجهيز مقعد السائق بوسادة هوائية للركبة، مصممة لتقليل إصابة منطقة الركبة وقمع الحركة إلى الأمام.
GVC Plus هي طريقة أخرى تجعل هندسة مازدا التي تركز على الإنسان حركة السيارة أكثر استجابة وأكثر إلهامًا للثقة وأكثر راحة. عند دخولك منعطفًا، يقلل GVC Plus مؤقتًا من عزم دوران المحرك لنقل الوزن إلى العجلات الأمامية وتعزيز التماسك مع سطح الطريق. ثم مع تقدمك في المنحنى، يتم استعادة عزم دوران المحرك لنقل الوزن إلى الخلف لتحقيق قدر أكبر من الاستقرار. أخيرًا، عند نهاية انحناء الطريق، يتم تفعيل الفرامل بقوة قليلة على العجلات الخارجية للمساعدة في استعادة تشغيل المركبة الى خط مستقيم. هذا التحكم السلس وراء الكواليس يقلل بشكل كبير من الحاجة إلى تصحيحات التوجيه في منتصف المنعطف، ويلطف من تأثير قوى الجاذبية لتقليل تمايل جسم المركبة و الركاب، ويقلل من الإجهاد والتعب في الرحلات الطويلة.
إنه أحدث نسخة من نظام Mazda Connect - ربط البشر والسيارات ببعضهم البعض. شاشة وسطية عريضة مقاس 8.8 بوصة مقسمة إلى شاشتين. بهذه الطريقة، عند تصفح القوائم، تظهر المعلومات إيضاحية حول كل عنصر كنص او صورة على الجانب الأيمن، مما يسهل على المستخدمين فهم محتوى القائمة بشكل حدسي. عند استخدام ميزة التنقل لإجراء بحث عن وجهة، يتم سرد اقتراحات الوجهة على الجانب الأيسر من الشاشة وتظهر خريطة المنطقة المحيطة على اليمين، مما يحسن التناسق وسهولة الاستخدام. لقد أضفنا أيضًا ميزات إضافية مثل القدرة على عرض معلومات الملاحة والصوت في وقت واحد على شاشة منقسمة لجعل النظام أسهل في الاستخدام.
الحصول على جميع الحقائق والأرقام في مكان واحد